مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia 5 II : مميزات وعيوب الهاتف 2021

مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia 5 II

في الآونة الأخيرة أطلقت العملاقة سوني هاتفها الجديد والفريد من نوعه Sony Xperia 5 II. والذي يمتلك بعض من مميزات هاتف Sony Xperia 1 II ويختصر بعض الجوانب لخفض سعره وليتناسب مع الجميع. والميزة الأكبر والأفخم داخل هاتف Sony Xperia 5 II هو صنعه للتصوير الفوتوغرافي والذي يعط لتلك الأناس الذين يهتمون بالكاميرا قبل كل شيئ. يحتوي Xperia 5 II على تلك الكاميرات الخلفية الثلاث المتواجدة في هاتف Xperia 1 II بالاضافة الى تطبيق الكاميرا المعقد. ويحتوي على مجموعة من المواصفات المميزة لعام 2020، على سبيل المثال فانه يمتلك مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865. ويحمل ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت ومساحة تخزينية كافية 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت وبطارية 4000 مللي أمبير في الساعة.

اذ قمت بفحص الهاتف كلياً ستجد أن يمتلك القليل من العيوب مثل الشاشة. دقة الشاشة Full HD Plus فقط مقارنة بشاشات WQHD في خط Samsung Galaxy S20. والهاتف لديه قدرات 5G ولكن لن يكون قادرًا على الاتصال بشبكات 5G في الولايات المتحدة (صرحت شركة Sony أن هاتف Xperia Pro القادم سيكون أول هاتف للعلامة التجارية قادر على استخدام شبكات 5G في الولايات المتحدة).

سعر هاتف سوني اكسبيريا 5ii

بالنسبة لسعر هاتف Sony Xperia 5 II فهو 950$ أمريكي. ويأتي بتكوين واحد فقط وهو 8 جيجا رام و128 جيجابايت مساحة تخزينية. لم نحصل بعد على تاريخ إصدار محدد لهاتف Sony Xperia 5 II ، لكن شركة Sony قالت إنه سيأتي بحلول نهاية عام 2020. سنقوم بتحديث هذا في المستقبل القريب عندما نسمع المزيد عن تاريخ إصدار محدد .

التصميم والعرض Xperia 

على الرغم من كونه دقة Full HD Plus فقط ، إلا أن Xperia 5 II يتحسن على أخته الأكبر بطريقة أخرى: شاشته بها معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. في حين أن هذا مفيد لتنعيم الشاشة أثناء تصفح التطبيقات أو التمرير لأسفل صفحات الويب ، فإن برنامج ألعاب الهاتف يسمح لك بإجراء تحديث نادر حتى أثناء اللعب ، وهي ميزة رائعة تظهر في عدد قليل من الهواتف الأخرى.

Sony Xperia 5 Mark IIيأتي الهاتف الجديد بحجم أصغر من الهواتف الآخرى(Xperia 1 Mark II). إنه يحتوي على نفس الشاشة الضيقة بنسبة 21: 9. على الرغم من أنها 6.1 بوصة فقط (مقارنة بشاشة Xperia 1 Mark II مقاس 6.7 بوصة). على الرغم من كونه دقة Full HD Plus فقط ، إلا أن Xperia 5 II يتحسن على شقيقه الأكبر بطريقة أخرى: شاشته بها معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. في حين أن هذا مفيد لتنعيم الشاشة أثناء تصفح التطبيقات أو التمرير لأسفل صفحات الويب ، فإن برنامج ألعاب الهاتف يسمح لك بإجراء تحديث نادر حتى أثناء اللعب ، وهي ميزة رائعة تظهر في عدد قليل من الهواتف الأخرى.

مميزات الكاميرا لهاتف Sony Xperia 5 II

كما ذكرنا سابقاً أن هاتف Xperia 5 II يحمل مسخة طبق الأصل من أخيه هاتف Xperia 1 II.(الكاميرات الخلفية الثلاث والكاميرا الأمامية الفردية). الكاميرات الخلفية الثلاث كلها 12 ميجابكسل: كاميرا رئيسية تحاكي عدسة 24 مم ، وكاميرا فائقة السرعة تحاكي عدسة 16 مم ، وكاميرا تليفوتوغرافي تحاكي عدسة 70 مم. هناك كاميرا أمامية واحدة بدقة 8 ميجابكسل. مثل هواتف Xperia الأخرى ، فهو موجود في شريط أسود صلب أعلى الهاتف – وهذا يعني أنه لا يوجد درجة في Xperia 5 II

الأداء والبطارية لهاتف Sony Xperia 5 II

يحتوي جهاز Xperia 5 II على مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت. بعض الأسواق مقيدة بمتغير واحد فقط ، لذلك ليس هناك ما يضمن أنك ستتمكن من شراء كل إصدار وهذا ما ذكرناه في مقدمة هذا التقرير. حيث تقول شركة Sony أن الجهاز سيظهر لأول مرة مع برنامج Android 10 ، وعندما سئلت الشركة لم تكن قادرة على تأكيد موعد تقديم Android 11 إلى الهاتف.

أما بالنسبة للبطارية، يحمل الهاتف بطارية 4000 مللي أمبير مثل الشحن اللاسلكي Xperia 1 Mark IIK .. إنه يتميز بقدرات الشحن السريع ، ولكن للحصول على أفضل ما في الأمر ، عليك اختيار شاحن إضافي. لا يوجد شحن لاسلكي على Xperia 5 II.

على الرغم من أن مواصفات الهاتف قياسية جدًا ، إلا أن وضع اللعبة ليس كذلك. بالإضافة إلى تبديل معدلات تحديث الشاشة على الفور – بما في ذلك إعداد محاكى يصل إلى 240 هرتز. يعمل على لصق الإطارات السوداء بين عروض 120 هرتز. والتي من المفترض أن تسمح للعين برؤية التفاصيل بشكل أوضح. يمكن للمستخدمين العبث بالإعدادات الأخرى ، مثل حظر الإشعارات والمكالمات في منتصف -لعبه.

Sony Xperia 5 Mark IIربما تكون ميزة وضع الألعاب الأكثر إثارة للاهتمام هي التحكم في الطاقة بإخماد الحرارة. والتي تمنع الهاتف من التسخين أثناء جلسات اللعب المكثفة عن طريق … عدم استخدام البطارية. يقوم الهاتف بإيقاف السلك. مما يترك الأمر غير واضح ما إذا كان الهاتف سيتحول تلقائيًا إلى البطارية في حالة فصل الهاتف فجأة.

الخاتمة 

حسب رأينا الخاص، نعتقد أن هذا الهاتف يوفر أداء ممتاز للذين لا يهتمون بالألعاب. لأن بطارية الهاتف 4000ملي أمبير وهذه نسبة غير جيدة مقارنةً بالهواتف التي تحميل بطاريات جبارة. تتحمل ضغط الألعاب الثقيلة مثل لعبة ببجي موبايل  و لعبة Fall Guys وغيرها من الألعاب. أما الذين يهتمون بالتصوير والاحتراف في الحصول على صور احترافية فهذا الجهاز ممتاز. وللمستخدمين الذين يحبون السلاسة والألعاب البسيطة مثل لعبة ماي بلاي هوم بلس أو FAU-G أو غيرها من الألعاب فتلك النوع من الهواتف سوف يكون أداءه ممتاز.

أضف تعليق