ما هو تطبيق سيجنال ؟ وكيفية التسجيل في برنامج Signal 2021

ما هو تطبيق سيجنال Signal 2021

بعد أن قام رجل الأعمال إيلون ماسك بنشر تغريدة على منصة إنستغرام مفادها (Signal) إن تلك الكلمة أحدث ضجة كبيرة على السوشل ميديا بجميع أنواعها وتم نشر تلك التغريدة تزامناً مع آخر تحديث تم إطلاقه لتطبيق الواتساب والذي يجب على المستخدمين إتباع محتوى التحديث وقبول تعليماته ولكن من خلال تغريدة إيلون ماسك حول تطبيق سيجنال جعل هذا البرنامج هو الأشهر والأفضل للدرشة حيث هناك ما يقارب الـ 500 مليون مستخدم قاموا بالإنتقال من واتساب الى برنامج سيجنال للدرشة الصوتية ومكالمات الفيديو حيث يعتبر هذا البرنامج أفضل من العديد من الجوانب وأهمها خصوصية المستخدم ويعمل هذا التطبيق على حماية معلومات وبيانات المستخدم بحيث لن يتمكن أحد من الإطلاع على سجل محادثاتك ومكالماتك وبياناتك مما يجعل الجميع ينتقل اليه.

برنامج سيغنال : هو تطبيق للاتصال المشفر لنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. وتتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل جنو/لينكس وويندوز وماك أو إس.

معلومات حول تطبيق سينجنال

  • حجم البرنامج : حسب الجهاز.
  • اسم التطبيق : Signal Apk 2021.
  • المطور : سيجنال.
  • تاريخ الإطلاق : 2021.
  • اخر تحديث : 12-1-2021.
  • نظام التشغيل : أندرويد & كمبيوتر & آيفون & آيباد.
  • سعر البرنامج : مجاني 100%.

ما هو تطبيق Signal ؟

إن تطبيق سيغنال هو برنامج مراسلة مجاني ويمكنك من خلاله التحدث الصوتي مع أصدقاءك من أي دولة في العالم ويركز هذا التطبيق على الخصوصية ويمكنك تنزيله على هاتفك الذكي لكلا النظامين أندرويد وآيفون وللكمببيوتر أيضاً ويمكنك الدخول الى برنامج سيجنال من خلال رقم الهاتف الخاص بك وستتمتع بإرسال الرسائل النصية وإجراء مكالمات صوتية وفيديو مجاناً وإمكانية إنشاء قروبات وقنوات خاص بك للبث المباشر واستخدام ردود أفعال الرموز التعبيرية أو الملصقات كما هو الحال في التطبيقات الأخرى لذلك ستتمكن من تنزيل سيجنال للكمبيوتر والاندرويد والايفون بسلاسة.

هل تطبيق Signal آمن ؟

يتم تشفير الاتصالات على برنامج سيجنال مما يجعله آمناً للغاية بخلاف التطبيقات الآخرى التي تتنصت عليك وتقوم بمراقبة جميع حركاتك وبيعها لأطراف خارجية مجهولة من طرف إلى طرف مما يعني أن الأشخاص الموجودين في الرسائل فقط يمكنهم رؤية محتوى تلك الرسائل – ولا حتى الشركة نفسها. حتى حزم الملصقات تحصل على تشفير خاص بها.أنشأت Signal بروتوكول التشفير (بشكل أساسي ، الطريقة التقنية التي تنفذ بها ذلك) التي تستخدمها الشركات الأخرى بما في ذلك WhatsApp و Skype ولكنه يختلف تماماً عن منصة انسغرام.

[appbox googleplay org.thoughtcrime.securesms&hl=en_US&gl=US]

هل تطبيق Signal خاص حقًا؟

نعم – وهذه الخصوصية تتجاوز حقيقة أن محتوى رسائلك مشفر ولا يتمكن أحد من رؤية الرسائل الخاصة بك فقط أنت ستكون الوحيد على وجه الأرض لقراءة تلك الرسائل مما يجعل سيغنال هو الأفضل لحماية بياناتك. يمكنك ضبط الرسائل بحيث تختفي بعد بعض الأطر الزمنية القابلة للتخصيص. بالإضافة إلى ذلك ، لا تجمع Signal أي بيانات تقريبًا عن مستخدميها. المعلومات الوحيدة التي تقدمها للتطبيق هي رقم هاتفك ، وتعمل الشركة حتى على طريقة لفصل ذلك عن استخدام Signal عن طريق إنشاء خوادم اتصال مشفرة. إذا قامت الشرطة بالطرق على Signal للحصول على بيانات عن مستخدميها ، فإنها تقول ، بصدق ، إنه ليس لديها بيانات لتسليمها مما يجعل برنامج سيجنال هو الأفضل من بين جميع التطبيقات لحماية خصوصيتك.

مقارنة تطبيق سيجنال & واتساب

يتم تشفير كل من Signal و WhatsApp بين الطرفين باستخدام نفس التقنية. هذا يعني أن محتوى الرسائل التي ترسلها والمكالمات التي تجريها خاص بك. ومع ذلك ، يجمع Facebook الكثير من المعلومات الأخرى في شكل إحصائيات الاستخدام والبيانات الوصفية والمزيد. ولم تعد هناك طريقة لإلغاء الاشتراك.
لا يحتوي Signal على العديد من ميزات التخصيص الرائعة مثل WhatsApp ، مثل الخلفيات. ولكن عندما يتعلق الأمر بالخصوصية الحقيقية ، فلا مجال للمقارنة.

يمكنك الاطلاع على قائمة كاملة ببدائل خدمات المراسلة المملوكة لـ Facebook هنا.

Telegram

هناك تطبيق آخر يزداد شعبيته وهو Telegram. تقول العملاقة شركة تلغرام إن الأمر كله يتعلق أيضًا بالخصوصية أي خصوصية الزائر وأعتقد أن تلجرام كرأي شخصي هي أفضل من واتساب بمراحل كبيرة من جانب خصوصية المستخدم ، ولكن في الواقع لها الكثير من الجوانب السلبية. الرسائل الموجودة على Telegram ليست مشفرة من طرف إلى طرف بشكل افتراضي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة أن المجموعات الخاصة غير محدودة الحجم ، ويمكن الانضمام إليها عبر رابط ولا يتم الإشراف عليها بشكل صريح ، جعلت منها مرتعًا للمحتوى السام وغير القانوني. لا يقوم Signal بتنسيق المحتوى أيضًا ، ولكنه يحد من المجموعات إلى 1000 ، وهو يتعلق بالتواصل مع الأشخاص الذين هم جهات اتصال فعلية أكثر من الانضمام إلى مجموعات من الغرباء مثل WhatsApp و Telegram.

أضف تعليق