طريقة عمل فورمات للايباد و للايباد ميني و هو مقفول بدون كمبيوتر 2022

طريقة عمل فورمات للايباد و للايباد ميني و هو مقفول بدون كمبيوتر

مرحبا بكم زوارنا الكرام هل تريد ان تقوم باعادة تعيين جهاز الايباد الخاص بك تعرف على طريقة عمل فورمات للايباد لربما تكون قد اشتريت جهاز ايباد او حتى ترغب ببيع الجهاز القديم الخاص بك فسوف تحتاج الى عمل فورمات للايباد الخاص بك قبل بيعه حتى لا يكون هناك اي ملفات خاصة بك باقية على الجهاز سوف يؤدي تهيئة جهاز الايباد الى مسح جميع البيانات و الملفات على الجهاز بشكل كامل بما في ذلك الصور و التطبيقات و الموسيقى و غيرها من الملفات و يرغب العديد من الاشخاص القيام بمحو الملفات و تهيئة نظام الجهاز قبل ارساله بعيداً و في هذه المقالة سوف نذكر عدة طرق لعمل فورمات لاجهزة ايباد و ايباد ميني تابع معي.

طريقة عمل فورمات للايباد iPad

  • في البداية اضغط على زر الهوم الخاص في الايباد الخاص بك للتوجه للواجهة الرئيسية له.
  • قم بالدخول الى الاعدادات و اختيار خانة عام. اضغط على الاعدادات ثم اضغط على خيار عام General.

سوف يظهر لك في “عام” عدة خيارات اضغط على اعادة تعيين الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة ، ستظهر لك ستة خيارات ايضاً و جميعهاً خاصة لعمل فورمات للايباد الأول يقوم باعادة تعيين الجهاز بالكامل أما بالنسبة الى “محو كل المحتوى و الإعدادات” هذا الخيار سوق يوم بإزالة جميع البيانات المخزنة على جهاز iPad و اعادة ضبط الاعدادات الى افتراضي. خيار ” إعادة ضبط اعدادات الشبكة” و هو خاص بإزالة جميع البيانات المتعلقة بالشبكة الموجودة على الايباد. “إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح”  الخيار الرابع يقوم بحذف جميع الكلمات المخزنة في قاموس الجهاز. ” إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية” يقوم هذا الخيار بالعودة الى الشكل الاصلي للشاشة الرئيسية. “إعاداة تعيين تحذيرات الموقع” يجعل التطبيقات تطلب منك قبول الوصوصل للموقع عند استعمالها مرة اخرى.

  • اضعط على الخيار الاول لعمل فورمات كامل للجهاز أو الثاني لحذف الملفات فقط.
  • سوف نظهر لك رسالة تأكيد قم بالضغط عليها “محو” لتأكيد العملية قم بهذه العملية مرتين.
  • وبهذا تكون قد نجحت في عمل فورمات للايباد الخاص بك.

طريقة عمل فورمات للايباد و هو مقفل 2022

هذه الطريقة الثانية لعمل لمسح جميع البيانات من على الايباد و لكن هذه المرة و هو مقفل و لكن سوف تحتاج لجهاز حاسوب للقيام بهذه الطريقة بشكل صحيح و ذلك من خلال الضغط على زر الهوم و البور ثم توصيل الجهاز بالكمبيوتر للوصول الى الايتونز و لكن هذه هي الخطوات الاولى للقيام بذلك تابع معي للتعرف على الطريقة الكاملة.

  • اذا كان الجهاز في حالة تشغيل قم بالضغط على زر الهوم + زر البور حتى يقوم الجهاز باعادة التشغيل و الدخول الى وضع الريكفري.
  • بعد ان يقوم الجهاز باعادة تشغيل قم بترك زر الباور مع الاستمرار في الضغط على زر الهوم لمدة تقريباً دقيقة.
  • سوف يظهر على الجهاز زر التوصيل بالايتونز قم بتوصيل جهاز iPad الخاص بك بالكمبيوتر و تشغيل برنامج الايتونز عليه.
  • من خلال الايتونز قم بعمل نسخ احتياطي للملفات الموجودة على ايباد لعدم فقدانها ثم قم بالشروع بتنفيذ عملية الفورمات.
  • توجه الى قسم المعلومات الخاصة في الايتونز و اختر خيار “استعادة iPad”.
  • سوف تظهر لك نافذة تأكيد تفيد بانه سوف يتم محو جميع البيانات من أجل استعادة iPad اضغط على ” استعادة وتعيين”.
  • سيبدأ الايتونز في التحميل و عليك الانتظار بعض الوقت حتى اكتمال عملية الفورمات.

بعد اتمام العملية سوف يتم اغلاق شاشة الايباد و تصبح سوداء و انتظر قليلاً و سوف يبدأ في التشغيل و سوف يعمل كأنه جهاز جديد و يجب عليك تعيين البيانات مثل البصمة و الشبكة و اختيار اللغة و حساب ايكلاود و غيرها.

طريقة فورمات الايباد من زر الهوم بدون كمبيوتر

أصبحت أجهزة الايباد ميني كثيرة الانتشار في الاونة الاخيرة و يستخدمها الكثير من الأشخاص حول العالم وقد تحتاج للقيام بحذف جميع بياناتك بسبب مشكلة تواجهك عليه أو اذا كنت تنوي القيام ببيعه لأحد و لا تريد ترك معلوماتك عليه يمكنك ان تقوم باستعادة وحذف جميع المعلومات عن iPad mini بطريقتين الاولى هي من خلال الاعدادات و الاخرى باستخدام iTunes تابع معي.

 فورمات الايباد ميني بدون كمبيوتر و بدون iTunes

قم بالتوجه الى الاعدادات في جهازك و اضغط على “عام” ثم اختار “إعادة” أو “reset” ستجده اخر خيار ثم اضغط على ” مسح جميع المحتوى و الاعدادات” سوف تظهر لك رسالة تأكيد بانك تريد حذف جميع البيانات اضغط على تأكيد بعد ذلك سوف يقوم جهازك باعادة التشغيل ثم سوف يعود لحالته الافتراضية و حينها سوف يطلب منك ادخال Apple id و جميع البيانات الجديد مثل اي جهاز جديد.

طريقة فرمتت الايباد بدون كمبيوتر

في البداية قم بتوصيل جهاز iPad mini بالحاسوب ثم قم بتشغيل iTunes لبدء عملية الفورمات قم بالضغط على Devices ستجد جهازك الذي قمت بتوصيله ثم اضغط على “Restore” سوف يبدأ الايتونز بالقيام بعملية الفورمات انتظر قليلاً و سوف تظهر لك رسالة تأكيد أنك تريد مسح جميع المعلومات عن الايباد اضغط على تأكيد ثم سوف يقوم الجهاز باعداة التشغيل و سوف يعود الى حالته الافتراضية بدون اي بيانات بعد اتمام العملية.
بعض النصائح التي سوف تساعدك على جهاز iPad mini

اذا وجدت ان الجهاز الخاص بك بطيئ او تواجه بعض التعليق بسبب تطبيق أو اي برنامج اخر يمكنك ان تقوم بعمل اعادة التشغيل الاجباري اضغط على زر البور مع زر الهوم حتى يظهر لك شعار Apple أنتظر قليلاً ثم قم برفع اصبعك عن زر الطاقة فقط و سوف يعود الجهاز الي التشغيل دون ان تقوم بحذف اي ملفات عن الجهاز سوف تساعدك هذه الطريقة على اعادة تشغيل الايباد و التخليص من التعليق.

يمكنك القيام بعمل نسخة احتياطية للملفات الخاصة بك اذا لم ترد خسارتها اثناء القيام بفورمات للجهاز قم بتوصيل iPad mini بالكمبيوتر و قم بتشغيل الايتونز و اضغط على Back Up و بهذا لن تفقد اي من بياناتك الشخصية تعمل هذه الطريقة ايضاً على جميع الاجهزة التي تعمل بنظام iOS.

أضف تعليق